today offer amazon coupons

2017 shopclues coupons

shoes, kurti, kurtis, sarees offer - myntra coupons

globalnin.com

الرئيسية / رسالة ومهام الوزارة

رسالة ومهام الوزارة

رسالة الوزارة

النهوض بصناعة النقل والمواصلات وصولاً إلى نظام نقل متكامل متعدد الأنماط والوسائط يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني ويقدم أفضل الخدمات في مجال نقل الأفراد أو البضائع لقطاعات النقل البري والبحري والجوي وذلك من خلال أداء الدور المتخصص للوزارة في إطار تكاملي شامل لجميع المهمات والمسئوليات المنوطة بهذه القطاعات وارتباطها بباقي القطاعات التي تشكل العصب الرئيسي لحركة الاقتصاد الوطني بأعلى درجات التنسيق والتعاون على جميع المستويات المحلية والدولية الحكومية وغير الحكومية وخلق المناخات الاستثمارية الملائمة واعتماد نظام الخصخصة وتشجيع الاستثمار في مجال النقل بكافة أشكاله.


مهام الوزارة ووظيفتها

1- وضع خطة شاملة لإعادة بناء البنية التحتية لقطاع النقل البري والبحري و الجوي و التنسيق مع الجهات المختصة المتابعة البرامج والمشاريع المتعلقة بهذا القطاع.
2- عداد القوانين و الأنظمة و التعليمات التي تنظم قطاعات النقل المختلفة و الهيئات التابعة للوزارة.
3- لإشراف على كافة قطاعات النقل البري و البحري و الجوي و التنسيق مع كافة الجهات الحكومية و غير الحكومية بما يحقق تقديم أفضل خدمة للمواطنين و يحافظ على سلامة الأرواح و الممتلكات.
4- إعداد و تنظيم اتفاقيات النقل بين وزارة النقل و المواصلات و شركات القطاع الخاص بما يضمن تشغيل هذا القطاع محليا و دوليا.
5- تتولى وزارة النقل و المواصلات إجراء المسوحات اللازمة لشبكات الطرق البرية و وضع المعايير و المواصفات اللازمة لتطويرها و المشاركة والإشراف اللازم لصيانتها و إنشائها و الإشراف على تنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الهيئات الحكومية المختلفة.
6- تشرف وزارة النقل و المواصلات على جميع وسائط النقل الحكومي و تتولى تنظيمها و تشغيلها و صيانتها و متابعتها.
7- نظيم إصدار تراخيص المركبات و السائقين و الكراجات و قطع الغيار و الينموميترات و مدارس تعليم السياقة و المعاهد و مراكز التدريب و شركات التأجير و مكاتب السفريات و معارض السيارات و استيفاء الرسوم عن جميع أنواع التراخيص المختلفة.
8- النهوض بعمل المعابر البرية و تحديث آليات العمل فيها و تبسيط إجراءاتها و تنظيم العمل و العاملين فيها.
9- بناء العلاقات الوطيدة مع الدول المجاورة و المنظمات الإقليمية و الدولية و ترسيخ جذور هذه العلاقات من خلال توقيع الاتفاقيات الثنائية معها والإشراف على تنفيذها بما يسهل حركة الأفراد و البضائع من و إلى الأراضي الفلسطينية.