today offer amazon coupons

2017 shopclues coupons

shoes, kurti, kurtis, sarees offer - myntra coupons

globalnin.com

الرئيسية / الأخبار / تقارير / وزارة النقل والمواصلات تصدر تقريرها السنوي لعام 2016

وزارة النقل والمواصلات تصدر تقريرها السنوي لعام 2016

أصدرت الإدارة العامة للتخطيط والعلاقات العامة بوزارة النقل والمواصلات التقرير السنوي لعام 2016 م حيث تضمن التقرير أهم الانجازات والمشاريع التي نفذتها الوزارة العام الماضي وبين التقرير ارتفاع في عدد المعاملات التي تقدمها الوزارة خلال عام 2016، بنسبة زيادة 12.5%. حيث بلغت (335885) معاملة مقارنة بعام 2015 والبالغة (294176).

كما أوضح التقرير بأن الوزارة عقدت سلسلة اجتماعات ولقاءات مع مؤسسات حكومية ومدنية بخصوص قضايا قطاع النقل والمواصلات من قبل وكيل الوزارة ورؤساء القطاعات في الوزارة لتطوير قطاع النقل والمواصلات.

وبين التقرير أن مجلس الوزارة أصدر 26 قراراً جديداً يتعلق بتطوير قطاع النقل والمواصلات، وتشكيل 29 لجنة للبث في القضايا المختلفة الخاصة بقطاعات الوزارة.

وكشف التقرير عن إنجاز (335885) معاملة في الإدارات الرئيسية  تشمل (سلطة الترخيص, هندسة المركبات, المدارس والمعاهد، وسائط الإبحار, النقل على الطرق).

مشاريع حيوية نفذتها الوزارة

وبين التقرير أن سلطة الموانئ البحرية قامت بانجاز العديد من المشاريع الحيوية داخل ميناء غزة حيث تم إعادة بناء غرف الصيادين التي تم هدمها في الحرب الأخيرة والبدء بمشروع المتحف البحري, كما تم تبليط الشارع الجنوبي للميناء وساحة مواقف السيارات بتمويل من مؤسسة قطر الخيرية, إضافة إلى تدعيم كاسر الأمواج، وافتتاح حسبة السمك.

كما قامت سلطة الموانئ باستكمال مشروع الإنارة داخل حرم الميناء عبر الطاقة الشمسية وتركيب 25 كشافاً جديدا ًعلى أعمدة الإنارة في الميناء لزيادة الرؤية الليلية للمصطافين والصيادين, كما تم عمل مشروع تعشيب محيط النصب التذكاري, كما تم الاستمرار في  تعميق حوض الميناء لخدمة الصيادين ومواصلة إنشاء المرافق العامة في الميناء ووضع اليافطات الإرشادية فيه.

كما قامت الإدارة العامة للطرق والمشاريع بانجاز بعض المشاريع أهمها إعادة تأهيل وترميم صالة ترخيص غزة وتنفيذ الحل المروري لمفترق الصناعة ووضع الإشارات المرورية اللازمة، وإعداد مقترح مشروع إنشاء مدينة مرورية للأطفال, ومتابعة الأعمال المرورية في شارعي صلاح الدين والرشيد لدى مشاريع المنحة.

من جهة أخرى بين التقرير بأن قطاع الترخيص أجري 140846 معاملة خلال العام الماضي، ما بين منح وتجديد رخصة قيادة وتسجيل رخص مركبات وعقود تنازل ملكية وإصدار لوحات معدنية, كما قامت الإدارة العامة للنقل عل الطرق بإجراء 20389 معاملة للمواطنين.

وأوضح التقرير بأن الإدارة العامة للمدارس والمعاهد قامت بإجراء 14747 معاملة ما بين فحوصات عملية ونظرية وتسجيل طالب جديد.

من جهتها قامت الإدارة العامة للنقل الحكومي بانجاز 690 معاملة تتعلق بتجديد رخص المركبات الحكومية وتسجيل سيارات جديدة وفتح التأمين وإصلاح المركبات الحكومية.

كما قامت دائرة المعابر والاستيراد باستيراد 6761 من مختلف أنواع المركبات ومشاطيح قطع الغيار والمحركات المستعملة للمركبات، وقامت دائرة الشئون الفنية بإعداد دراسة حول قطع الغيار المستعملة (المسموح والممنوع) منها للحد من تجميع المركبات وسيرها بطريقة غير قانونية، كما أعدت نظام قانوني بالتعاون مع وحدة الشؤون القانونية خاص بقطع غيار المركبات (الجديدة – المستعملة) الغير قانونية.

وأنجزت الإدارة العامة لهندسة المركبات 518 معاملة ما بين ترخيص ورشة فنية ومغاسل سيارات ومحطات وقود ومعارض سيارات.

من جهتها قامت دائرة التوعية المرورية بانجاز العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية خلال العام الماضي، أهمها إطلاق حملة النعش الناري والهادفة للحد من حوادث الدراجات النارية، وإحياء فعاليات يوم المرور العالمي وتنظيم ورش عمل وإعطاء محاضرات توعوية في مختلف المدارس في قطاع غزة.

من جهتها قامت الإدارة العامة للتخطيط والعلاقات العامة بإصدار العديد من التقارير وأجرت العديد من الدراسات حيث قامت بإعداد الخطة التشغيلية للوزارة للعام 2016, وإعداد خطة رقابية للوزارة وفق رؤية وأهداف تحقق جودة الأداء الحكومي, و إجراء تقييم شامل للخطة التشغيلية    لعام 2016 وإعداد التقارير (الشهرية، الربعية، النصفية) والخاصة بإنجازات الوزارة، متضمنة كافة أنشطة وبرامج ومشاريع الوزارة, كما أجرت دراسة عن الحوادث المرورية وأعداد المركبات في القطاع.

وعلى الصعيد الإعلامي قامت الدائرة الإعلامية بتغطية فعاليات وأنشطة الوزارة إعلامياً, و تنظيم زيارات للإذاعات والصحف المحلية, و متابعة موقع الوزارة ورفده بالأخبار والأنشطة المتعلقة بعمل الوزارة.

كما أوضح التقرير بأن الإدارة العامة للحاسوب قامت بإنجاز العديد من المشاريع المحوسبة، حيث تم تطوير تطبيق الخدمات الإلكترونية لوزارة النقل والمواصلات على أجهزة الهاتف الذكية بحيث يعرض للمواطن بيانات رخصة القيادة والمركبات وغيرها، كما تم تطوير تطبيق الخدمات الإلكترونية لوزارة النقل والمواصلات على أجهزة الهاتف الذكية بحيث يعرض للمواطن بيانات رخصة القيادة وتطبيق خدمة إرسال نتائج الفحوصات النظرية والعملية عبر الرسائل القصيرة (SMS)  لطلاب مدارس تعليم السياقة، حيث يتم إرسال الرسالة مباشرة لهاتف الطالب المحمول عند رصد نتيجة فحصه، مع إرسال معلومات إضافية عن رسوم الفحص وأسعار الدروس ومدتها حسب نوع الرخصة المتقدم لها إضافة استكمال برمجة “خدمة تجديد الترخيص إلكترونياً” من خلال قسم الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة النقل والمواصلات.