today offer amazon coupons

2017 shopclues coupons

shoes, kurti, kurtis, sarees offer - myntra coupons

globalnin.com

الرئيسية / الأخبار / أخبار الوزارة / خلال مؤتمر صحفي : الكحلوت يطلق الحملة الوطنية للتوعية المرورية

خلال مؤتمر صحفي : الكحلوت يطلق الحملة الوطنية للتوعية المرورية

أطلق م . محمد الكحلوت رئيس قطاع الشئون الفنية والهندسية الخطة الوطنية للتوعية المرورية من خلال مؤتمر صحفي عقده بالمكتب الاعلامي الحكومي اليوم .

وهذا نص البيان الصحفي :

انطلاقاً من حرص إسلامنا العظيم بالمحافظة على الضروريات الخمس وهي حفظ الدين والنفس والعقل والمال والنسب، لأنه لابد منها في قيام مصالح الدين والدنيا ولا يستقيم نظام إلا بوجودها وتحصيلها.

وانطلاقاً  من الإحصائيات حول حوادث المرور وما خلفته من كوارث جسدية تتمثل بحالات وفاة من مختلف الفئات العمرية أو إصابات ما بين المتوسطة والخطيرة، وأضرار مادية في الممتلكات العامة في الطريق والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

واستدراكاً للمصلحة الوطنية العليا فقد ارتأت الوزارة بأنه لا بد من تكثيف الجهود وتوحيد السبل من مختلف الجهات في سبيل نشر الثقافة المرورية وتعزيز قواعد السلامة المرورية وتحقيق الأمن المروري على الطريق وخاصة أن رسالة التوعية المرورية هي رسالة إنسانية تقع على عاتق كل جهة سواء كانت حكومية أو غير حكومية وعلى عاتق كل فرد يستخدم الطريق.

وعليه فقد قامت الوزارة تحت بطرح مبادرة تجعل من الفعاليات والحملات والمبادرات التوعوية التي تنظمها وتنفذها الوزارة على مستوى أقوى في الأثر وأوسع في الانتشار على مستوى محافظات قطاع غزة وذلك من خلال إشراك مؤسسات حكومية أخرى ومؤسسات خاصة وكذلك جمعيات ذات علاقة من باب أنأن التوعية المرورية مسئولية مجتمعية تقع على عاتق كل جهة.

وحيث أنه ليس بالأمر السهل أن نوحد الجهود المختلفة والجهات المتنوعة وجعلها تصب في قناة الوعي المروري وتعزيز السلامة المرورية، حيث احتاج الأمر تنظيم وتنفيذ الكثير من اللقاءات وورش العمل مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، لكن بالعمل الدؤوب والمتابعة الحثيثة فقد تكللت تلك الجهود بالنجاح وقد أدلت كل جهة مشاركة بدلوها في إرساء وتحقيق الهدف المنشود في إعداد خطة وطنية للتوعية المرورية، وبالفعل بدأ العمل على ذلك منذ شهور من حصر للمشاكل والظواهر المرورية التي تزيد من حوادث السير، وطرح أفكار ومقترحات لفعاليات وحملات تعزز الوعي المروري والسلوكيات المرورية الصحيحة إلى أن تم اعداد خطة كاملة من الفعاليات والحملات والأنشطة التوعوية المتنوعة التي تغطي عام كامل على مستوى محافظات قطاع غزة.

ونحن هنا اليوم لنعلن انطلاق الأنشطة والفعاليات الخاصة بالخطة الوطنية للتوعية المرورية والتي ستستمر حتى نهاية عام 2019 والتي تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المروري وقواعد السلامة المرورية بين أفراد المجتمع، وذلك بالشراكة مع كلاً من:

  1. الإدارة العامة لشرطة المرور.
  2. المكتب الإعلامي الحكومي.
  3. وزارة التربية والتعليم
  4. وزارة الأوقاف والشئون الدينية
  5. جمعية فلسطين للسلامة المرورية.
  6. المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق.
  7. بعض المؤسسات الخاصة ، والجامعات.

وفي الختام أشكر كل من ساهم معنا في اعداد تلك الخطة لما لها من أهمية كبيرة وتحمل في طياتها رسالة عظيمة يجب على كل فرد وجهة أن تسعى جاهدةً لنشرها، وأيضاً أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية وخاصة دائرة التوعية المرورية على جهودها في الإشراف على إعداد الخطة والتنسيق لها مع كافة الأطراف، كما نؤكد على أن هذا الجهد يستحق أن نُكمله بالتنفيذ والمتابعة المستمرة.

كما أشكر المكتب الإعلامي الحكومي كونه جهة مشاركة معنا في الاعداد للخطة الوطنية وكذلك على تنظيمه لهذا المؤتمر.

وبارك الله فيكم.

   وزارة النقل والمواصلات