today offer amazon coupons

2017 shopclues coupons

shoes, kurti, kurtis, sarees offer - myntra coupons

globalnin.com

الرئيسية / الأخبار / أخبار الوزارة / خلال التقرير الربعي الثالث : الإدارة العامة للمدارس والمعاهد تنجز 6698 فحص عملي ونظري لطلبة مدارس تعليم السياقة

خلال التقرير الربعي الثالث : الإدارة العامة للمدارس والمعاهد تنجز 6698 فحص عملي ونظري لطلبة مدارس تعليم السياقة

 

خلال التقرير الربعي الثالث : الإدارة العامة للمدارس والمعاهد تنجز 6698 فحص عملي ونظري لطلبة مدارس تعليم السياقة

تعتبر الإدارة العامة للمدارس والمعاهد من الإدارات المهمة في قطاع الترخيص حيث تشرف على طلبة مدارس تعليم السياقة وإجراء الفحوصات العملية والنظرية لتؤهلهم لقيادة المركبة إضافة إلى عقد الدورات الخاصة بالإسعاف والمدراء المهنيين ومدراء مهنى الكراجات من خلال المعاهد التعليمية في قطاع غزة إضافة إلى  الزيارات الرقابية للعديد من مدارس تعليم السياقة والتأكد من التزامها القانوني في عملها ومدى التزامهم بإجراءات الوقاية والسلامة في ظل جائحة كورونا .

وبين القرير الربعي الصادر عن الإدارة العامة للتخطيط والعلاقات العامة بأن المدارس والمعاهد قامت بعقد عقد دورة سائق إسعاف و عقد دورة مدير مهني كراجات ، وقامت بإجراء 3534 فحص نظري و 3164 فحص عملي خلال تلك الفترة .

وشهدت  الأشهر الماضية تراجعاً كبيراً في عمل مدارس تعليم السياقة في ظل الإغلاق واستمرار جائحة كورونا وتأثر أصحاب المدارس بذلك من خلال تراجع عائدات تلك المدارس في تلك الفترة وحول هذا الموضوع  أكد أ . رائد الساعاتي رئيس جمعية أصحاب مدارس تعليم السياقة في قطاع غزة أن أصحاب المدارس تأثروا بشكل كبير في عملهم خلال الفترة الماضية في ظل جائحة كورونا الأمر الذي أدى إلى انخفاض الإيرادات لدى المدارس موضحاً بأن المدارس كانت تعمل  2650  فحص عملي لكافة المدارس في محافظة  في الشهر الواحد واليوم أصبحت تعمل حوالي 2000 فحص عملي  فقط الأمر الذي أدي إلى تراجع كبير في عمل المدارس وأن عمل المدارس أصبح اليوم بنسبة 60 %  إلى 70% فقط من عملها   قد تأثر عمل المدارس  بمحافظة غزة بشكل كبير حيث كانت تعمل 1500 فحص في الشهر واليوم أصبحت تعمل 900 فحص عملي وباقي المحافظات لم تتأثر كثيراً في هذا الشهر.

 وأشار إلى أنه عقد اجتماع مع وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ طالبه فيها بإعفاء مدارس تعليم السياقة من رسوم الترخيص في ظل جائحة كورونا .

وفي نفس السياق طالب  أ . ناصر مشتهى صاحب  مدرسة النصر لتعليم السياق وزارة المالية بغزة بضرورة إعفاء أصحاب المدارس من الضرائب نظراً لتأثر أصحابها في ظل جائحة كورونا إضافة إلى إعفاء أصحابها من رسوم الترخيص مشيراً إلى أن أصحاب المدارس ملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة في عملهم وتم عمل جولة رقابية عليهم أثناء التدريب العملي وداخل مدارسهم للتأكد من أنهم يقومون باتخاذ الإجراءات الوقائية ولبس الكمامة لدي الطلاب موضحاً بأن وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ وعد بزيادة عدد الفحوصات في حال التزام المدارس بإجراءات الوقاية و السلامة وعرض مطالب أصحاب مدرس تعليم السياقة على لجنة المتابعة الحكومية  .  

من جهته أكد أ . معين قويدر رئيس قطاع سلطة الترخيص بأن ايرادت الترخيص أيضاً تأثرت في ظل جائحة كورونا إلى حوالي النصف في ظل جائحة كورونا  مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وأنه تمت العودة لعمل مدارس وفق اجراءات الوقاية والسلامة ولذلك تم تقليل أعداد الفحوصات العملية والنظرية لعدم تكدس الطلاب في قاعات الإشارات ومركبات تعليم السياقة فمثلاُ كنا نعمل في قاعة الإشارات اختبارات ل30 طالب دفعة واحدة ولكننا نعمل اليوم في الساعة 15 طالب لنحقق التباعد بين الطلاب وزدنا عدد ساعات الاختبار في اليوم لنعوض المدارس النقص في عدد الفحوصات النظرية ليتمكن الطلاب من كافة المدارس من تقديم الاختبارات النظرية والعملية .

من جهته أكد  د علاء العكش مدير عام المدارس والمعاهد بأنه يتم العمل في الاختبارات العملية والنظرية وفق اجراءات الوقاية والسلامة وتعقيم قاعات الإشارات إضافة إلى فحص الطالب في ميزان الحرارة عند الاختبارات العملية والنظرية وكذلك إلزام أصحاب مدارس تعليم السياقة بتعقيم مركباتهم ، وذلك حرصاً من الوزارة على سلامة طلبة المدارس والفاحصين والعاملين في الإدارة العامة للمدارس والمعاهد مع الحفاظ على إستراتيجية تضمن استمرارية عمل المدارس والمعاهد في الحد الأقصى بالتوازي مع اجراءات الوقاية والسلامة وتتعهد الإدارة بدوام وضع خطط تنفيذية قصيرة المدى لتحسين الأداء في ظل استمرار الأزمات بقطاع غزة .

 

الزوار الكرام،،

يرجى التكرم بتعبئة الإستبيان التالي الخاص بجودة الخدمة التي قدمت لكم من خلال زيارتكم لمركز الخدمة في وزارة النقل والمواصلات

استطلاع جودة الخدمات