المواصلات: إرتفاع معدل خدمات سلطة الترخيص المقدمة للجمهور

أكدت الإدارة العامة لسلطة الترخيص إزدياد نسبة خدماتها المقدمة للجمهور خلال أغسطس الماضي لتصل نحو 15388 معاملة شهريا ويلاحظ الارتفاع بمعدل الخدمات في سلطة الترخيص في مجال تراخيص المركبات الملاكي والعمومي ومكاتب التاكسيات ونتيجة التوجه نحو تنظيم وترتيب قطاع النقل وأيضاً لضمان نجاح الخطة المرورية المتعلقة بخفض الحوادث المرورية وكذلك ارتكاب المخالفات المرورية وبهدف الوصول لمعدلات آمنة للسير على الطرق وحفظ حقوق الغير في حال وقوع الحوادث المرورية، حيث تبين أن هناك إهمال من قبل بعض مالكي المركبات بالالتزام بالقوانين وتجديد سريان رخص مركباتهم ورخص القيادة مما يؤثر سلباً على تحصيل الحقوق للمتضررين من حوادث السير.


من جانبه أكد مدير عام سلطة الترخيص م. محمد الكحلوت أنه يتم بذل المزيد من الجهود لتطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات بشكل يوفر السرعة والمرونة في نوافذ  تقديم الخدمات وأضاف أيضاً أن تم إنجاز نحو 13031 معاملة متنوعة في سلطة الترخيص بمحافظات قطاع غزة في مجال النقل العمومي كما تم انجاز 2357 معاملة لمكاتب التاكسيات خلال شهر أغسطس الماضي .


وتم التركيز مؤخراً على تنظيم مكاتب التاكسيات نظراً لأهميتها وانتشار خدماتها في كافة المحافظات وحرصاً منا على قانونية أعمال تلك المكاتب وتقديم خدمات آمنة تحفظ حقوق المواطنين أثناء تلقي خدمات السفر بالمركبات العمومية ولتحقيق ذلك  تم تنظيم حملات متكررة للتفتيش والمتابعة على مدى التزام أصحاب المكاتب بالقوانين المنظمة لأعمالهم وتأتي هذه الأنشطة وصولاً لأفضل الخدمات للجمهور الفلسطيني.