ارتياح كبير في أوساط المواطنين والسائقين جهاز تنظيم الطوابير يسهل معاملات المواطنين ويساهم في انجاز معاملاتهم بسرعة كبيرة في سلطة الترخيص.
الثلاثاء : 04/06/2013م
اعداد : ناهض الخطيب
انطلاقاً من سعي الوزارة لتحسين خدماتها للجمهور المحلي وذلك بعد رفعها شعار ” لأجلكم نتميز” قامت الإدارة العامة لسلطة الترخيص بوزارة النقل والمواصلات بتحسين الخدمات المقدمة للجمهو رالمحلي وذلك بعد دراسة اعدتها لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور المحلي وقامت بترتيب وتنظيم صالة سلطة الترخيص بغزة وذلك من خلال تركيب جهاز تنظيم الطوابير والذي أبدى المواطنين ارتياحهم لتركيبه حيث يَّسرع من انجاز معاملاتهم ويجعلهم يقومون بإنهاء معاملاتهم بسرعة كبيرة وحول هذا الموضوع كان لنا هذا التقرير لنرصد أهم أراء المواطنين ومدى رضاهم عن تركيب هذا الجهاز.
المواطنون يشيدون بالجهاز:
وخلال زيارة لصالة الترخيص بغزة التقينا بعدد من المواطنين حيث أفاد المواطن أسامة الكحلوت وهو سائق أجرة بأن الجهاز مريح جداً ويسرع في انجاز المعاملات والأن أنهي معاملاتي في ربع ساعة أو دقائق معدودة وتوحيد الشبابيك جاء أيضاً ليسهل الخدمة للمواطنين ويسرع في انجاز المعاملات للمواطنين فبعض المعاملات لا تحتاج سوى لدقيقة واحدة مثل تغيير أو تجديد الرخصة.
اما المواطن عصام حسنة من سكان تل الهوى وهو سائق حاصل على رخصة قيادة ورخصة دراجة نارية فقال: ان تركيب جهاز تنظيم الطوابير وسريع لخدمة المواطنين ويقوم بالاسراع في انجاز معاملات المواطنين. وأنا حضرت للترخيص من أجل تنازل وأنهيت المعاملة كاملة خلال ربع ساعة وسابقاً كانت المعاملات تأخذ وقتاً أطول من ذلك وتوحيد الشباك أمر طيب ويسهل معانلات المواطنين وكل انسان ينتظر دوره.
وخلال لقائنا بالمواطن محمد أبو نحل من سكان حي الشاطئ بغزة أكد لنا بأن المعاملة قبل تركيب الجهاز كانت تأخذ وقتاً طويلاً. أما المعاملة اليوم فإنها تأخذ من 10-15دقيقة أو أقل من ذلك حسب كل معاملة فالجهاز أدى إلى تنظيم المواطنين وتوحيد الشباك أدى إلى عدم وقوع مشاكل بين المواطنين لأخذهم الدور على الشبابيك ونحن بدورنا نشكر وزارة النقل والمواصلات التي تهتم بالمواطنين وتعالج المشاكل أولاً بأول كما نقدم كل العرفان لها لتنظيم الصالة وتركيب المكيفات فيها وأنارتها وتبليطها ووضع مياه للشرب وماكينة الشاي والقهوة وهذا يؤدي إلى ارتياح كبير في أواسط المواطنين ونتمنى لها مزيداً من التقدم والرقي في تقديم الخدمات الطبية والسريعة للمواطنين.
سلطة الترخيص: هدفنا خدمة المواطن وراحته وانجاز معاملته بالسرعة الممكنة.
من جانبه أكد م. محمد محمد الكحلوت مدير عام سلطة الترخيص بغزة بأن جهات تنظيم الطوابير هو الأول من نوعه في مجال تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين وهدفه تقليل الازدحامات والطوابير في سلطة الترخيص والاسراع في انجاز معاملات المواطنين وهو يعود المواطنين على الاصطفاف بشكل منظم.
أما أ.حاتم مناع مدير ترخيص غزة فأوضح بأن ترتيب وتنظيم الصالة جاء بعد إعداد خطة كاملة للإرتقاء بأداء سلطة الترخيص خلال هذا العام بعد رفع الوزارة شعار “لأجلكم نتميز” فقمنا بتركيب هذا الجهاز وانارة الصالة وتركيب المكيفات للمواطنين وتبليط الصالة لحل الاشكاليات التي كان يعاني منها المواطنين سابقاً وقد تم تنظيم الصالة وترتيبها بالتعاون مع الادارة العامة للشؤون الادارية والمالية في الوزارة لتقديم خدمات بشكل أفضل وأسرع للمواطنين.
موظفي الترخيص: الجهاز نظم حركة معاملات المواطنين:
من جهته أكد الموظف أمجد العجل الذي يعمل في صالة الترخيص أن جهاز تنظيم الطوابير نظم حركة معاملات المواطنين وأدى إلى عدم الازدحام على شابيك الترخيص اضافة إلى انجاز معاملات المواطنين بسرعة كبيرة وأخذ دور له عن طريق قطع تذكرة عند دخوله لصالة الترخيص وعند سؤال عن عدد المعاملات التي يقوم بإنجازها للمواطنين يومياً أذا بأنه يقوم بإنجاز معاملات تترراوح ما بين 60_80 معاملة للمواطنين يومياً , وهناك سبعة شبابيك تقوم بتقديم الخدمة للمواطنين يومياً ما بين عملية تنازل وتجديد رخصة سياقة ورخصة مركبة ومعاملات دراجات نارية ومركبات حديثة وقديمة.