وزارة النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل خاصة بتصميم شارع صلاح الدين
بحث استشاريون هندسيون وأكاديميون وممثلو عدد من الوزارات التصميمات الهندسية لمشروع إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الرئيسي ضمن مشاريع المنحة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة.
وجاءت الورشة تحت رعاية وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف صبحي الغريز وشارك فيها وزير الاقتصاد الوطني د. علاء الدين الرفاتي وم.سعيد عمار مدير عام الطرق والمشاريع بوزارة النقل والمواصلات وم. منتصر بكرون مدير التخطيط والتطوير بوزارة النقل والمواصلات وأكاديميون من الجامعة الإسلامية، وممثلون عن اللجنة القطرية لاعمار غزة وممثلون عن وزارة الحكم المحلي ونقابة المهندسين وممثلين عن البلديات .
وفي بداية الورشة ألقى وزير الأشغال العامة د. م الغريز كلمة أعرب فيها عن ترحيبه بالحضور من استشاريين وأكاديميين ومسئولين في هذه الورشة الهامة التي تناقش التصميمات الهندسية لشارع صلاح الدين، مشيرا إلى أن هذا الشارع من أهم شوارع القطاع وهو يحتاج إلى تأهيل وتطوير على مستوى عال.
وأضاف الوزير الغريز أن هذه الورشة تأتي في اطار استشراف الآراء حول التصميمات الهندسية لمشروع إعادة تأهيل شارع صلاح الدين والخروج بالمقترحات الهندسية المثلى لتنفيذ هذا المشروع الكبير.
وشارك م. سعيد عمار برؤية الوزارة حول تصميم شارع الدين وضرورة فتح الشارع بعرضه المعتمد من اللجنة المركزية لتنظيم المدن.
وأوضح م. منتصر بكرون العديد من الاعتبارات الخاصة بتصميم الشارع والتي يجب اخذها بعين الاعتبار عند تصميم الشارع
وتم خلال الورشة مناقشة مراحل تنفيذ شارع صلاح الدين والذي يبلغ طوله من معبر رفح حتى وادي غزة 28،725م ، حيث سينفذ على أربعة مراحل الأولى من معبر رفح حتى مقبرة الشيخ محمد، والثانية من مقبرة الشيخ محمد حتى مفترق المطاحن، والثالثة من مفترق المطاحن حتى مفترق المغازي الشمالي، والرابعة من مفترق المغازي الشمالي حتى جسر وادي غزة.
كما تناولت الورشة مناقشة المقاطع التصميمية لشارع صلاح الدين خلال المراحل الأربعة، حيث تم استعراض الخيارات المقترحة لكل مرحلة.
كما جرى خلال الورشة استعراض مزايا وعيوب المقاطع التصميمية، مؤكدين على أهمية التوافق على تصميم واحد والانطلاق بالتنفيذ وفقا لهذا التصميم وبما يضمن عدم وجود عقبات ومشاكل مستقبلية .