وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي تلتقي مؤسسة أمان
اجتمعت وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة النقل والمواصلات بالائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان حيث ضم الوفد كلاً من د. سامي أبو شمالة و أ. عبير بكر، وكان في استقبالهم أ. بهاء الأغا نائب مدير عام وحدة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي وذلك اليوم في مقر الوزارة.
رحب الأغا بالوفد الزائر معبراً عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة أمان في سبيل تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية.
وبين الأغا آليات العمل واللوائح الموجودة ومدى فعاليتها في تعزيز مبادئ النزاهة وتكافؤ الفرص، لاسيما في تقديم الخدمات للمواطنين في مراكز خدمة الجمهور، مؤكداً على التطابق الكامل بين قانون المرور والأنظمة واللوائح والآليات المعمول بها على الأرض.
وأوضح الأغا أدوات الرقابة والجهات العاملة في هذا المجال والصلاحيات الممنوحة لهذه الجهات، وآليات عمل الشكاوى وطرق المعالجة المتبعة لهذه الإشكاليات.
وأشار الاغا إلى الأطر القانونية والمؤسسية التي تنظم عمل الوزارة، والصلاحيات الممنوحة للإدارات العامة الخدمية.
وشدد أ. بهاء الأغا على أن الوزارة منفتحة على جميع منظمات المجتمع المدني وأن بابها مفتوح لكل الجهات التي تسعى لتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والإفصاح وتكافؤ الفرص، وأكد أن هذه الاجتماعات تساعد الوزارة في عمليات التطوير المستمر وتشكل تغذية راجعة تمكن الوزارة من العمل الحقيقي في سبيل تحقيق رضا المواطن وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني.
وأشار م. نايف الأغا إلى أهمية دليل الخدمات في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد المطلوبين، موضحاً المنهجية المتبعة في إعداد الدليل، ومدى أهميته في تعزيز مبدأ الإفصاح، وتطرق لمدى تأثير الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين على تحسين الأداء والقدرة على تطوير الخدمات المهمة الأكثر تكراراً في مراكز خدمة الجمهور.
من جانبه أكد د. سامي أبو شمالة على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة النقل والمواصلات في خدمة المواطنين وتطوير قطاع النقل بشكل عام، وبيّن أن مؤسسة أمان تعمل على إعداد دراسات وتقارير في إدارة الشأن العام والهيئات المحلية، وتصدر العديد من التقارير والدراسات التي تقدم تشخيصا محدّثاً لواقع النزاهة والشفافية والمساءلة في الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المستويات.