المواصلات تدعو متظلمي جمهورها بالمبادرة والاستفادة من وحدة شكاويها
تيقناً من ادارة وزارة النقل والمواصلات بأهمية وحيوية الاستمرار بتقديم خدمات أفضل للجمهور الفلسطيني المتعامل مع قطاع النقل, والشعور بالدور الرئيسي لخدمات النقل لكافة فئات المجتمع وشرائحه, أنهت وزارة النقل والمواصلات مشروع تطوير وتفعيل وحدة الشكاوي لديها, وذلك بالاهتمام بتصميم نظم أكثر حداثة وفاعلية لاستقبال شكاوي الجمهور, والعمل على توفير كافة الوسائل والأدوات اللازمة التي تسهل اجراءات تقديم الشكاوي ومتابعتها وآليات علاجها, كما تم التركيز في النظام على تحسين اجراءات المتابعة والتحليل وطرق العناية باستقبال الشكاوي, وضمان الكفاءة في المتابعة ومعالجة المسببات, والتأكد من أن المشتكي قد تلقى الأجوبة والردود التي تكفل له حقوقه في خدمات متميزة, كما أن النظام الجديد يسهل آليات المحاسبة والمسائلة في حال ثبوت التقصير في تقديم الخدمات للجمهور, وكيفية العمل على تمكين المواطن المشتكي من حقوقه, وذلك لقناعة ادارة الوزارة بأن مؤشرات وحدة الشكاوي هي أهم أداة للمراجعة والتقييم وتطوير الخدمات, اضافة لاعتبارها من أهم معايير الجودة في الأداء, وبناءً عليه تدعو الوزارة كافة المتظلمين أو أصحاب الاقتراحات البناءة للمبادرة والاقبال على تقديم شكواهم أو مقترحاتهم عبر مكتب الشكاوي في مقر الوزارة أو من خلال النافذة الالكترونية للشكاوى على موقعها الالكتروني, أو باستخدام صناديق الشكاوي في مراكز خدماتها, كما أنه سيتم تخصيص تليفون مباشر ومجاني لاستقبال شكاوي الجمهور ومتابعتها.