لأجلـكم نتميز: وزارة النقل والمواصلات ترفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في دوائر الترخيص.

استكمالاً لجهود وزارة النقل والمواصلات فيما يتعلق بتعزيز العلاقة بينها وبين المواطن فقد تبنت وزارة النقل والمواصلات شعاراً لهذا العام لأجلكم نتميز تجتهد من خلال إداراتها العامة جميعها أن تطبقه على أرض الواقع بما لديها من إمكانات وقدرات وطاقات، تحاول أن تسخرها جميعها لخدمة المواطنين ولتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم لتحسين واقع هذا القطاع الهام والحيوي في الحياة المجتمعية.

فقد لا يخلو بيت إلا وله علاقة مباشرة مع وزارة النقل والمواصلات، وربما عدد المعاملات التي نفذها موظفو الوزارة خلال عام 2012 والذي بلغ 331763 معاملة لهو دليل على حجم الأعباء الملقاة على الوزارة وعلى موظفيها.


والجدير ذكره أن وزارة النقل والمواصلات قد رفعت العام الماضي شعار خدمتكم غايتنا حيث قدمت العديد من الانجازات للمواطنين من خلال مشروع بطاقة السائق الممغنطة ورخصة المركبة أيضا حيث تم اصدارها بشكل جديد  كما تم تغيير نمر المركبات لجميع المركبات واعطائها الكود 3 الخاص بقطاع غزة للمحافظات الجنوبية كما سمحت بإدخال المركبات الحديثة الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم والجانب المصري


أما فيما يتعلق بمكافحة الحوادث المرورية وخلق بيئة مواصلات آمنة وعصرية.فقد أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن تبنيها لعام 2011 عاماً للأمان المروري  وكان ذلك في سياق الرسالة الهامة التي تتبناها الحكومة الفلسطينية تجاه تحسين وتنظيم الحركة المرورية في المجتمع الفلسطيني، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لكافة لمستخدمي الطريق وخاصة السائقين، حيث تعمل الإدارات العامة بالوزارة على إيجاد وسائل مبتكرة للعمل على تعزيز الوعي المروري وخفض معدل الحوادث والمخالفات المرورية، حيث بلغت عدد الوفيات لعام (2010) 124 حالة وفاة ، أما في عام 2011 فقد  انخفضت نسبة الوفيات إلى أن وصلت عدد الوفيات إلى 107 حالة وفاة.وبذلك


يذكر أن وزارة النقل والمواصلات تعمل بخطة متدرجة بهدف تعزيز التوعية المرورية لدي المواطن الفلسطيني وتنظيم الحالة المرورية الفلسطينية لتكون نموذجاً في انضباطها وعوامل سلامتها والتزامها بالقوانين المرورية، وذلك إدراكاً لدور الوزارة بمسؤوليتها عن سلامة وأمن كل فرد فلسطيني يستخدم الطريق، كما تسعى جاهدة بالعمل على تطوير خدماتها المرورية بما يخدم مصلحة مستخدمي الطرق.

وبتواصل حملاتها التوعوية المرورية التي تستهدف كافة محافظات غزة، لتأهيل جيلاً واعياً من الجمهور الذي يحقق رسالة الوزارة بتطوير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.


ومن باب تطوير الخدمات لدى دوائر الترخيص شرعت الوزارة إلى تطوير كافة المرافق والخدمات الإدارية في دوائر الترخيص المنتشرة في محافظات قطاع غزة من استخدام جهاز تنظيم الطابور منعاً لتكدس المواطنين والسرعة في إنجاز المعاملات، بالإضافة إلى نظام الشباك الموحد خدمةً للمواطن في تسهيل إجراءات الخدمة المقدمة إليه، علاوة على ذلك توفير شاشات عرض وذلك لإطلاع المواطن على آخر مستجدات الوزارة من إعلانات وحملات توعوية، بالإضافة إلى تركيب مكيفات ومقاعد للمواطيني راحة لهم.


و تتجه وزارة النقل والمواصلات  ليكون العام 2013 ذو طابع حضاري يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه الوزارة وذلك بتعزيز العلاقة الايجابية والتعاونية بين الوزارة والسائق وكافة مستخدمي الطريق وفق برنامج الوزارة التوعوي بما يوجه سلوك مستخدمي الطريق وفق الثقافة المرورية التي تسعى الوزارة لتعزيزها.